جاري تحميل ... BigMag Demo

احدث المقالات

المشاركات الشائعة

فنون

التعليقات

سياحة

مقالات

الأربعاء، 28 يونيو 2017

، ، ،

كيف تحمى نفسك من اكبر فايروس فى العالم Petya/GoldenEye Ransomware المنتشر ( اذا اصابك ستدفع 300$ اما تشترى جهاز جديد )

كيف تحمي نفسك من بيتيا / العين الذهبية الفدية

في الآونة الأخيرة، وكسر سلالة جديدة من الهجوم انتزاع الفدية بها. وقد شلت العديد من المنظمات في أوروبا والولايات المتحدة من قبل انتزاع الفدية جديد يسمى بيتيا / العين الذهبية. وهو ينتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم، وتوسيع العدوى. وإليك ما تحتاج إلى معرفته حول بيتيا / العين الذهبية وكيفية منع الهجوم:

ما هو بيتيا / العين الذهبية؟
على غرار WannaCry، يستخدم بيتيا الأزرق الأبدي استغلال لتصيب أجهزة ويندوز، وخاصة أنظمة ويندوز القديمة. لا أحب WannaCry يقوم بتشفير الملفات واحدا تلو الآخر، وبيتيا هو أخطر بكثير التي يمكن أن تضر القرص الصلب بأكمله، حتى يمنعك دخول النظام الخاص بك. 

كيف يعمل بيتيا هجوم؟
في حين تحاول بيتيا لتصيب جهاز كمبيوتر، شاشة زرقاء من الموت يمكن أن يكون إشارة، ثم النظام سيتم إعادة تشغيل بالقوة لإنهاء التشفير. هذا يمكن تجاهلها بسهولة كما تبدو عملية مثل ويندوز مسح وإصلاح النظام نفسه. وبمجرد الانتهاء من إعادة التشغيل، يتم تشفير جهاز الكمبيوتر وسوف مذكرة يطفو على السطح لتنبيه المستخدم لدفع الفدية. 
كيفية منع الهجمات بيتيا / العين الذهبية؟
هجوم الفدية يمكن أن يكون كارثة حقيقية لأنه يهدد الملفات والمال الهامة. لذلك كنت بحاجة للحفاظ على حالة تأهب على أي عمل مشبوه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وبمجرد الحصول على هذا المنبثقة أدناه، يجب عليك اغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الفور في حالة اصابة بيتيا.

popup.png

هنا هي النصائح لمنع بيتيا / العين الذهبية:

1. إصلاح نظام الضعف
ضعف النظام هو دائما هدفا لانتزاع الفدية. انها حاسمة للحفاظ على النظام الخاص بك ما يصل إلى التاريخ. أو يمكنك الذهاب إلى موقع Microsoft الرسمية لتحميل أحدث بقع لديك نسخة قديمة ويندوز.

خدمة 2. تعطيل WMI
WMI يعمل تلقائيا عند بدء تشغيل النظام تحت حساب النظام المحلي. الخدمة يمكن استخدامها من قبل بيتيا لنشر انتزاع الفدية. 
يمكنك اتباع الخطوات لوقف خدمة WMI: https://msdn.microsoft.com/en-us/library/aa826517(v=vs.85).aspx
ملاحظة: إذا لم يتم تشغيل خدمة WMI، لا يمكن إدارة أو مراقبة أو استرداد معلومات حول الموارد على الكمبيوتر، وخاصة بعد. 

3. إنشاء كلمة مرور أقوى للنظام الخاص بك
كلمة مرور قوية يمكن أن تساعدك على تحسين أمن النظام من قبل برامج خبيثة منع من الوصول إلى النظام الخاص بك بسهولة. على سبيل المثال، يمكنك مزج كلمة بأحرف ورموز وأرقام.

4. إغلاق خدمة SMBv1
SMBv1 هو قديم جدا مستنكر بروتوكول الشبكة ويمكن لهجوم من قبل بيتيا انتزاع الفدية. ربما يمكنك تعطيله لمنع الهجوم. ولكن هناك تأثير محتمل سوف أن تقاسم الملفات والطباعة لا يعمل بعد الآن على شبكة المنطقة المحلية. 
لا تريد تعطيل SMBv1؟ وفيما يلي النصائح لك:
فقط استخدام الشبكات المحمية ولا نشارك الملفات الهامة عبر اتصالات SMBv1 كتلة الواردة / الصادرة حركة المرور SMB في جدران الحماية حدودك تقييد SMB إلى المضيف المحلي فقط (أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك) عبر الجدران النارية المحلية المضيفة

5. تثبيت برنامج حماية PC على الكمبيوتر
الطريقة الأكثر جهد لكنها فعالة لمنع انتزاع الفدية يجعل من حسن استخدام أداة أمنية النظام الذي يوفر محرك مكافحة الفدية والحماية في الوقت الحقيقي. برنامج IObit Malware المقاتل 5 هي واحدة خيارا جيدا بالنسبة لك للكشف  عن التهديدات انتزاع الفدية في الوقت الحقيقي، وحماية جهاز الكمبيوتر ضد هجوم بيتيا. 
IMF5 protection.png
الحصول على الحماية الكاملة لمنع هجمات استباقية الفدية مثل بيتيا / العين الذهبية:
تحميل مجانا من سي نت          الترقية إلى برو الآن

6. النسخ الاحتياطي الملفات الهامة الخاصة بك
لتجنب فقدان الملفات الهامة الخاصة بك، مشفرة خاصة من قبل الفدية، فمن الأفضل بالنسبة لك لتنمية عادة جيدة لجعل نسخة احتياطية بانتظام وبشكل صحيح. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *